اسلاميات دردشه افلام برامج الالعاب الرياضة وكرة القدم مصارعة
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل حاولت ان تقتل نفسك بكل بروض اعصاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
besso
عضو فلته
عضو فلته
avatar

ذكر تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: هل حاولت ان تقتل نفسك بكل بروض اعصاب   الإثنين 17 ديسمبر 2007, 3:31 am

[img] [url=http://up.x333x.com/uploads/e861e66266.gif[/img]http://up.x333x.com/uploads/e861e66266.gif[/img][/url[/url]]

Mad التدخين Sad Smoking Mad



bounce bounce قبل التحدث فى اى موضوع اريد ان يقول لى احد مبروك لانى بطلت التدخينbounce bounce


اعتقد ان الكل قدعلم بالموضوع الدى ساتحدث عنه اليوم وهو < التدخين >


اننى كنت من المدخنين ولاكن الحمد لله الدى ساعدنى على الابتعاد عن العاده السيئه عاده التدخين والحمد لله انى ابتعد عنها وانا مقتنع تماما بانها مضره ولابد من الابتعاد عنها مع انى كنت اعرف انها مضره ومع هدا كنت مستمر بها
ونبدا ونقول
ما هي الدوافع التي تحمل الشاب أو المراهق على التدخين؟
هناك عدة عوامل دون أن يكون لأي منها أفضلية أو أهمية خاصة على ما عداها ولكل شاب أو مراهق دوافعه الخاصة التي قد تختلف عن دوافع الآخرين. وأهم هذه الدوافع هي كالآتي:




  1. تساهل الوالدين
    عندما ينغمس الأهل في مثل هذه العادات يصير سهلا على الولد أن يعتقد بأن هذه السجائر ليست بهذه الخطورة وإلا لما انغمس أهله وأقاربه فيها وبهذا فإن الأهل يشجعون أبنائهم عن سابق إصرار وتصميم على تدخين.


  2. الرغبة في المغامرة
    إن المراهقين يسرهم أن يتعلموا أشياء جديدة وهم يحبون أن يظهروا أمام أترابهم بمظهر المتبجحين العارفين بكل شيء، وهكذا فانهم يجربون أمورا مختلفة في محاولة اكتساب معرفة أشياء عديدة. فيكفي للمراهق أن يجرب السيجارة للمرة الأولى كي يقع في شركها وبالتالي يصبح من السهل عليه أن يتناولها للمرة الثانية وهكذا


  3. الاقتناع بواسطة الأصدقاء
    الكثير من المراهقين يخشون أن يختلفوا عن غيرهم لاعتقادهم أن هذا من شأنه أن يقلل من ترحيب رفاقهم بهم.


  4. توفير السجائر
    إن أقرب السجائر تناولا للمراهق هي تلك الموجودة في بيته.



حقائق علمية عن التدخين والأمراض
<LI>

  1. الحقيقة الأولى
    إن التدخين يسبب أنواعا عديدة من السرطان -أهمها سرطان الرئة- لقد كان سرطان الرئة مرضا نادرا قبل الثلاثينات حيث كان عدد الإصابات لهذا المرض في الولايات المتحدة الأمريكية يقدر بحوالي 600 إصابة سنويا وقد ارتفع هذا الرقم في سنة 1977م إلى حوالي 85,000 إصابة وليس هناك من شك أن أهم الأسباب التي أدت إلى هذه الزيادة الهائلة في الإصابات هو التدخين.



ما هي البراهين العلمية التي تثبت أن التدخين يسبب سرطان الرئة؟

إن سرطان الرئة مرض نادر جدا بين غير المدخنين

إن نسبة الإصابات تزداد بازدياد عدد السجائر المستهلكة وازدياد مدة التدخين وتقل هذه النسبة تدريجيا عند الإقلاع عن التدخين مما يثبت العلاقة المباشرة بين التدخين وسرطان الرئة

إن لسرطان الرئة أنواع عديدة، وإن زيادة الإصابات هي نتيجة الزيادة التي حصلت في الأنواع التي يسببها التدخين، أما الأنواع الأخرى التي لا علاقة لها بالتدخين فقد بقيت تماما كما كانت قبل عصر "أمراض التبغ"

لقد أظهرت الأبحاث العلمية أن دخان التبغ يسبب أمراضا سرطانية عديدة في أنواع مختلفة من الحيوانات.

إن هذه البراهين لا تترك مجالا للشك بأن التدخين هو من أهم مسببات سرطان الرئة ولكن يجدر بنا أن نوضح أن هناك فرقا كبيرا بين تدخين السيجارة وتدخين الغليون والسيجار، فالسيجارة أكثر خطرا. لقد أثبتت الدراسات أن سرطان الرئة أكثر شيوعا، بالنسبة إلى غير المدخنين، بخمس وعشرين مره بين مدخنين السجائر وبين 8-9 مرات بين مدخني الغليون و 3-5 مرات بين مدخني السيجار إن سرطان الرئة ليس هو السرطان الوحيد الذي يسببه التدخين - فالتدخين يسبب سرطان الشفة (وخصوصا بين مدخني الغليون) وسرطانات الفم بما فيها اللسان، وسرطان الحنجرة. كما أن هناك دراسات تدل على أن التدخين هو أحد مسببات سرطان المريء والمثانة.



ما هي المادة التي تسبب السرطان؟
إنه لمن الصعب التحقق من ماهية هذه المادة. لقد عزل حتى الآن ما يقارب العشرين من هذه المواد التي يمكن أن تسبب السرطان، إلا أن المادة أو المواد التي تسبب سرطان الرئة في الإنسان لم يتم عزلها حتى الآن بشكل قاطع.

2- الحقيقة الثانية
التدخين هو أهم الأسباب التي تؤدي إلى أمراض الرئة المزمنة وغير السرطانية. إنه لمن الواضح علميا أن التدخين يسبب تغييرات في القصبات الهوائية والرئة تتطور تدريجيا حتى تسبب التهاب القصبات المزمن. يبدأ هذا المرض كسعال بسيط في الصباح لا يعيره المدخن أو حتى الطبيب اهتماما (سعلة سيجارة) ثم تتطور هذه السعلة إلى ضيق النفس والنزلات الصدرية المتكررة والصفير عند التنفس وفي الحالات المتقدمة يصعب على المريض القيام بأي جهد جسدي.

لقد أثبتت دراسات على المراهقين أن أمراض الرئة المزمنة قد تنشأ بعد تدخين 5-10 سجائر في اليوم لمدة عام أو عامين. إن وجود الفلتر ليس ضمانه إذ أن الفلتر الفعال الذي يزيل كل النيكوتين والرماد والزيوت وغيرها من الكيماويات من الدخان لا يمكن لهذا الدخان أن يعبره. زيادة على الأمراض الرئوية المزمنة التي يسببها التدخين فهو يزيد بعض الأمراض الرئوية كالربو مثلا ويجعل إصابة الرشح والتهاب القصبات الحاد أكثر حدة.



3- الحقيقة الثالثة
التدخين يسبب تقلصا في شرايين القلب وهذا بدوره يسبب الذبحة القلبية فالأبحاث الطبية قد أظهرت بشكل غير قابل للجدل التأثير السيئ للتدخين على القلب وشرايينه. إن هذا الضرر يبدأ من تدخين السيجارة الأولى حتى ولو لم (يبلع) المدخن الدخان إذ أن مادة النيكوتين تذوب في اللعاب وتمتص بواسطة الدم وتسبب تقلصا واضحا في شرايين القلب وباقي شرايين الجسم.

لقد أثبتت الدراسات الطبية على المتطوعين الأصحاء بواسطة تلوين شرايين القلب أن تدخين أقل كمية ممكنة من التبغ يسبب تقلصا مؤقتا في قطر الشريان وأن التدخين المتواصل والمزمن يسبب بالتالي ضيقا في شرايين القلب، لقد دلت دراسة أجريت في الولايات المتحدة لمدة 20 سنة أن التدخين يزيد نسبة الإصابة بنشاف الشرايين بحوالي 200% وتخف هذه النسبة تدريجيا بعد التوقف عن التدخين. يجدر بنا أن نشدد على أن التدخين ليس هو السبب الوحيد لنشاف شرايين القلب - فهناك مسببات أخرى كارتفاع الضغط ووجود زيادة في المواد الدهنية بالدم والاستعداد الوراثي إلا أن التدخين يزيد بشكل واضح خطورة هذه الأسباب. إن الصغار والشباب هم أكثر تأثرا بالتدخين من الكبار إذ أن شرايين قلوبهم تكون (أطرى) وتتقلص بقوة أكثر، هؤلاء هم الذين يجب أن نحميهم من مضار التدخين بسرعة ولكن لسوء الحظ هؤلاء هم الأكثر استعدادا للبدأ بالتدخين لأسباب نفسية ودعائية تركز عليهم، وهم في العادة أقل حذرا واهتماما بصحتهم من الكبار.




4- الحقيقة الرابعة
التدخين يؤذي الجنين



</LI>
<LI>التدخين مضر جدا بالجنين. لقد أثبتت الدراسات أن النساء الحوامل المدخنات معرضات بنسبة عالية للولادة قبل الأوان وللإجهاض ولولادة الجنين ميتا ولموت الطفل في الأسابيع الأولى بعد الولادة.

كما أظهرت هذه الدراسات بأن تدخين الأم يسبب تقلصا في شرايين الدماغ عند الجنين، فالغاز الموجود في السجائر يمكن أن يعرقل عملية انتقال الأكسجين من الدم إلى الجنين. إذ أن ارتفاع مستوى أول أكسيد الكربون في دماء الأجنة والأطفال المولودين من أمهات مدخنات يضعف من قدرة الدم على نقل الأكسجين (وذلك لأن غاز أول أكسيد الكربون له القابلية والقدرة على الاتحاد بالهيموغلبين وإضعاف قدرة الأكسجين على ذلك). وتفسر الدراسات أن سبب صغر حجم الأطفال المولودين من أمهات مدخنات يعود إلى عرقلة نقل الأكسجين إلى أنسجة الجنين.



5- الحقيقة الخامسة
التدخين يساعد على الصلع إلى جانب مضار التدخين الكثيرة فقد اكتشف أن له تأثير أيضا على تساقط الشعر، فالنيكوتين يسرع بالصلع الذي يصيب الكثيرين.

اكتشفت إحدى الدراسات أن 75% من الرجال المصابين بالصلع تتراوح أعمارهم بين 21-22 سنة كانوا من المدخنين وأن معظمهم كانوا قد بدؤوا بالتدخين وهم في سن الرابعة عشرة أو الخامسة عشرة. برغم العوامل الوراثية للصلع فإن المدخنين يفقدون شعرهم بأسرع مما يفقده غير المدخنين



باحثون سويسريون يربطون بين التدخين والسكري

اكتشف فريق من الباحثين السويسريين أن التدخين الذي يسبب سرطان الرئة وأمراض القلب يجعل أيضا المدخنين عُـرضة أكثر من غيرهم للإصابة بداء السكري.وبينت الدراسة التي اعدت بالاشتراك بين فريقيْ أبحاث في كل من جامعة لوزان بسويسرا وجامعة كالغاري بكندا ونُـشرت حديثا في المجلة الطبية الأمريكية الشهيرة JAMA ـ أن نسبة المصابين بداء السكري في صفوف المدخّـنين تفوق بمعدل 44% نسبة الإصابة في صفوف غير المدخنين.
يثير هذا الاكتشاف الجديد القلق والانزعاج في الأوساط الطبية لكون داء السكري من الصّـنف 2 والذي يصيب في العادة الكِـبار في السن ويُـبدي مقاومة لعقار الأنسولين هو في إزدياد كبير ويترافق في العادة مع إزدياد في الوزن وفقر في التغذية.


وفى النهايه
نقول لا للتدخين
تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية الى ان استهلاك التبغ يودي بحياة خمسة ملايين إنسان في العام ، وسوف يؤدي الى وفاة 25 مليون انسان بحلول عام 2025وقد نجحت حملات شركات التبغ ، التي يصرف عليها مليارات الدولارات سنويا في استقطاب ملايين الأطفال حيث ان 20 - 30 بالمائة من الاطفال في عمر 11 عاما قد جربوا سيجارة واحدة على الأقل في حياتهم ، وفي عمر الخامسة عشرة ترتفع هذه النسبة لتصل الى 60 - 70 بالمائة ، وتشير الدراسات الى وجود علاقة وطيدة بين صغر سن الطفل عند تجربة التبغ والتدخين الدائم ، فصغر سن الطفل عند البدء في التدخين يعتبر مؤشرا كبير الأهمية في تحديد حجم ومدة التدخين مستقبلا وتشير إحصاءات منظمة الصحة العالمية الى أن عادة التدخين في ارتفاع مستمر في العالم العربي ، فقد وصلت نسبها الى 70 بالمائة بين الذكور والى 25 بالمائة بين الاناث ، بسبب التأثير القوي للاعلانات التجارية الخاصة بمنتجات التبغ .وبتأكيدات الدكتور بدران بدران ، استاذ الاتصال والإعلام بجامعة زايد ، فإن لإعلانات السجائر والغليون تأثيرا قويا على الاطفال والمراهقين ، حيث اثبتت الدرسات التي قامت بها مؤسسات بحثية في الغرب ، أن لهذه الإعلانات تأثيرا ايجابيا على استعداد الفئات المستهدفة لتقبل فكرة التدخين وعلى تجربته في عمر مبكر .ففي دراسة لوزارة الصحة البريطانية ، تأكد وجود علاقة ايجابية بين زيادة انفاق شركات التبغ على اعلانات السجائر من ناحية وازدياد المعدلات الحقيقية للتدخين في بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية واستراليا فيما اشارات دراسة أخرى اجريت في نيوزيلندا الى أن الدول التي تحظر إعلانات التبغ في وسائل إعلامها مثل فنلندا والنرويج وكندا ، بالاضافة الى نيوزلندا تقل معدلات استهلاك التبغ فيها بدرجة ملحوظة عن الدول التي تسمح باعلانات من هذا النوع مثل اليابان وماليزيا مثلا ، اللتين تشهدان نسب نمو سنوية أكبر في عدد المدخنين كما قال الدكتور بدران .bounce bounce bounce bounce bounce

ويساوي راس الشيشة ( الحجر ) من عدد السجائر تقول د. هيام : حسب الدرسات العلمية 28 جراما من تبغ الشيشة وهو ما يعادل راس الشيشة يساوي أو يعادل ما بين15 الى 20 سيجارة ..
bounce bounce bounce bounce bounce



سيدتي المدخنة


اذا كان شعرك حريريا لامعا فإن لونه سيبهت بسبب النيكوتين ، اذ يدمر دخان السجائر امدادات الدم لبصيلات الشعر ..
كثرة التدخين ومكونات السيجارة وخاصة القطران ستلطخ أسنانك وتجعلها سوداء او صفراء وتكسي أصابعك بلون أصفر كريه ..
واما عن الفم والحلق فالسموم الموجودة في الدخان تهيج الأنسجة الرقيقة داخل الفم والحلق والبلعوم وتجعلها اكثر قابلية للاصابة بالسرطان ، كما أنه يغير مذاق الطعام والشراب ..
واما اذا كنت مدخنة وتتعاطين حبوب منع الحمل ، فإن فرص اصابتك بمرض في الأوعية الدموية تزيد بنسبة عشرة اضعاف عن المرأة التي لا تدخن أو تستخدم حبوب منع الحمل ..
توضح الدرسات ان عنصر الكارميم السام في السيجارة يمنع امتصاص الجسد للزنك ( وهو عنصر اساسي للخصوبة ) مما يقلل من فرص حمل المرأة للنصف ..
المدخنات أكثر عرضة للاصابة بمرض هشاشة العظام . اذا أن تدخين عشرين سيجارة يوميا يقلل كتلة العظام بين 5 بالمائة الى 10 بالمائة مما يزيد من مخاطر الكسر
</LI>
هل تعلمين سيدتي المدخنة

بعد عشرين دقيقة بدون تدخين يعود ضغط دمك ونبضات قلبك الى المعدلات الطبيعية
بعد 24 ساعة بدون تدخين تزول الآثار السامة لغاز اول اكسيد الكربون من جسدك
بعد 48 ساعة بدون تدخين تتحسن حاستا التذوق والشم لديك
بعد 72 ساعة بدون تدخين تسترخي القصبات الهوائية مما يعني أن التنفس يصبح اكثر سهولة
بعد 12 اسبوعا بدون تدخين ستتحسن دورتك الدموية ، ويسهل عليك الركض او السير لمدة طويلة




عارف انى انا طولت بس التدخين وحش بجد


[/size]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gogo88
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

ذكر تاريخ التسجيل : 06/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل حاولت ان تقتل نفسك بكل بروض اعصاب   الإثنين 17 ديسمبر 2007, 8:49 am

مشكور يا بسام الموضوع جميل# بقولك ايه معاك سجاير؟؟؟
ههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهريار
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل حاولت ان تقتل نفسك بكل بروض اعصاب   الإثنين 17 ديسمبر 2007, 10:55 pm

ايه الحلاوه دى يا بيسو موضوع جميل جدا


والف مبروك على الاقالع عن التدخين يا باشا ههههههههههه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
besso
عضو فلته
عضو فلته
avatar

ذكر تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل حاولت ان تقتل نفسك بكل بروض اعصاب   الأربعاء 19 ديسمبر 2007, 4:14 am

شكرا يا حبيب البى يا ابو حسين بس لو كنت جيد بدرى شويه كنت اديدك السجاير الى انته كنت عاوزها هههههههههههههههههههههههههههههههه



شكراا يا روح البى يا ابو السعود على كلامك الجميل


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل حاولت ان تقتل نفسك بكل بروض اعصاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفـارس :: 

قــســم الـمـراه والـجمـال  :: منتدى الصحة

-
انتقل الى: